رياضة

جزيرة النزال من يو إف سي / أسبوع أبوظبي للتحدي

    اختارت مؤسسة يو إف سي جزيرة ياس في أبوظبي لاستضافة منافسات "يو إف سي جزيرة النزال"، لتكون بذلك أولى الفعاليات الترفيهية والرياضية العالمية التي تُقام بشكل مباشر خلال فترة جائحة كوفيد-19. ونظمت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ويو إف سي ثلاث فعاليات متميزة في الجزيرة على مدار سبعة أشهر، مما أسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لاستضافة منافسات يو إف سي.

    واحتضنت فلاش فوروم أول منافستين، بما في ذلك بطولة يو إف سي 251: عثمان ضد ماسفيدال؛ ويو إف سي 253: أديسانيا ضد كوستا؛ ويو إف سي 254: نورمحمدوف ضد جايثج. واستضافت الجزيرة منطقة آمنة على مساحة 11 كم مع تطبيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للوقاية من كوفيد- 19، لترسي أبوظبي بذلك معايير جديدة في تنظيم الفعاليات الكبرى خلال الجائحة.

    أما ثالث منافسات جزيرة النزال من يو إف سي؛ يو إف سي 257: بورييه ضد ماكجريجور 2، فأُقيمت في يناير 2021 في صالة الاتحاد أرينا التي تم افتتاحها مؤخراً، حيث رحبت بعشاق البطولة على المدرجات مباشرة للمرة الأولى منذ بداية أزمة كوفيد- 19.

    فيما استضافت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي في وقت لاحق من عام 2021، وكان أبرزها بطولة يو إف سي 267: التي شهدت مواجهتين حماسيتين لحصد لقب البطولة في صالة الاتحاد أرينا بين يان بلاهوفيتش وجلوفر تيكسيرا، وبين كوري ساندهاجن وبيتر يان.

    أخبر صديق

sport

UFC FIGHT ISLAND / ABU DHABI SHOWDOWN WEEK

    UFC selected Yas Island, Abu Dhabi as the destination for UFC Fight Island™, marking the global return of live sport and entertainment events during the COVID-19 pandemic. Department of Culture and Tourism Abu Dhabi and UFC hosted three outstanding events within the space of seven months on Yas Island, cementing Abu Dhabi’s status as the international home of UFC.

    Flash Forum hosted the first two Fight Island events including UFC® 251 Usman vs. Masvidal; UFC® 253 Adesanya vs. Costa, and UFC® 254 Nurmagomedov vs. Gaethje and employed the versatility of the venue to effectively implement the strictest COVID-19 safety measures within an 11km2 safe zone ‘bubble’, setting a new global benchmark for major events during the pandemic.

    The third UFC Fight Island™ event, UFC® 257 Poirier vs. McGregor 2 at the newly opened Etihad Arena in January 2021, welcomed back fans for the first time in UFC event since the start of the pandemic.

    Later in 2021, Department of Culture and Tourism Abu Dhabi hosted the return of Abu Dhabi Showdown Week, headlined by UFC® 267: Blachowicz vs. Teixeira, featuring title fights between Jan Blachowicz vs Glover Teixeira and Petr Yan vs Corey Sandhagen at the Etihad Arena.

    Tell A Friend